أخر الاخبار

كيفية انشاء مدونة بلوجر تحديث 2020 والربح منها مع تركيب قالب سريع ومجاني

انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها مبالغ كبيرة شهرياً مجاناً

كيفية انشاء مدونة بلوجر

انشاء مدونة علي بلوجر للربح من الانترنت من خلالها بسهولة تامة وبدون دفع مبالغ كبيرة, بالاضافة الي المميزات التي ستحصل عليها عندما تقوم بـ انشاء مدونة بلوجر احترافية, فافي هذا الموضوع علي موقع دروس ستتعرف علي كيفية انشاء مدونة والربح منها بالخطوات المصورة خطوة بخطوة بحيث في خلال أقل من 3 أشهر ستسطيع أن تحقق مبالغ كبيرة من خلالها.

انشاء مدونة بلوجر احترافية

فيديو انشاء مدونة بلوجر ومحتوياته
ملحقات الدرس:

لقد تحول السؤال من هل الربح من الانترنت حقيقة ام كذب الي كيفية الربح من الانترنت وذلك يبين لنا ان مجال كسب المال من النت هو أمر أصبح معروف جداً ايامنا هذه والكثير من الناس بالفعل يربحون من الانترنت باستخدام العديد من الطرق.

كما نعلم جميعنا أنه يمكن لأي شخص اياً كان أن يقوم بإنشاء مدونة بلوجر او مدونة علي أي موقع خاص بالتدوين مجاناً وأشهر المواقع الخاصة بالمدونات هو هذا الموقع  www.blogger.com موقع بلوجر الشهير التابع لشركة جوجل العملاقة, يمكنك من خلاله انشاء مدونة شخصية وانشاء مدونة مجانية بسهولة تامة وبدون دفع ولا سنت واحد.

من خلال انشاء مدونة ستستطيع أن تربح ما يفوق ال 100$ شهرياً من أدسنس ومختلف الطرق الاخري وذلك انطلاقاً من هذا الموضوع الشامل الكامل لكل الجوانب الخاصة بمنصة التدوين بلوجر التابعة لشركة جوجل لذا اذا كانت سؤالك هو كيفية عمل مدونة بلوجر blogger من شركة جوجل ؟ فهذا الموضوع هو بالطبع ما تبحث عنه تابع معي الخطوات بالتفاصيل المملة.

شرح blogger

منصة التدوين بلوجر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بانشاء مدونة الكترونية مجانية تماماً وتبدء فيها عملك كصحفي تحب الكتابة اون لاين أو مدون تقني تحب أن تنشر الوعي التقني بين الناس علي الانترنت او حتي مدونة شخصية تقوم بكتابة يومياتك وكل ما يدور حول يومك فيها بشكل مجاني وبقيود ليست محكمة وليست هي التي ستمنعك من ان تقول وتبدي رأيك حول أي شي تريده, لذا هذا الطريق هو المناسب لك أذا كنت احد الشخصيات التي ذكرتها سابقاً.

ستتمكن من الربح عن طريق مدونة بلوجر فمن خلال المدونة ستتمكن من كتابة المواضيع التي من خلالها ستتقاضي ارباحك من شركات الاعلان المختلفة كجوجل ادسنس التابعة لنفس الشركة التي تملك بلوجر. وأي شركة أخري تقوم بدور الوسيط بين المعلن والناشر وهناك العديد منها علي الانترنت ومنها الذي يقوم بقبول موقعك بدون مراجعة ومنها صاحب القيود الكبيرة كأدسنس.

ويمكنك الربح من التسويق بالعمولة عن طريق الترويج للمنتجات التي ستقوم بالتسويق لها علي موقعك عن طريق إنشاء مراجعات تفصيلية عنها وهناك العديد من قوالب بلوجر التي ستمكنك من عمل المرجعات بسهولة وبدون أي تعب ولا أي جهد يذكر, كما ان هناك العديد من الطرق الاخري التي يمكنك من خلالها ان تربح من خلال مدونتك.

تصحيح مفاهيم عن الربح من التدوين

لا تعتقد أن بدخولك المجال ستنهمر عليك الارباح بدون تعب في الكتابة والبحث مراراً وتكراراً والتعلم الذي لا ينقطع ابداً لان هذا المجال متجدد يومياً فيجب عليك أن تقوم بفهم المجال الذي ستدخل فيه وستكتب فيه بل ويجب عليك أن تقوم بالكتابة في المجال الذي تعشقه الذي لن تقوم بالشعور بالملل في الكتابة فيه وشعورك بالتعب سيكون راحة لانه مجال ان شغوف به. الربح في النيش الاجنبي سريع وصعب والربح في النيش العربي ليس صعب ولكن سيأخذ منك الوقت الكافي لكي تشعر بالارباح.

الكتابة الحصرية او الكتابة بشكل عام في اي مجال ليست " نسخ ولصق " فأعلم أنك لن تحصل علي سنت واحد جراء نسخك لمواضيع غيرك ونشرها في موقعك بل ستجني التعب بلا فائدة, الكتابة والتعب والسهر ليلاً لجمع المعلومات هي ما ستبقي معك للنهاية وهي التي ستجلب لك الارباح الطائلة في النيش العربي الذي يعاني منه الجميع بقلة ارباحه وضعف اسعار الضغطات فيه.

انشاء مدونة علي جوجل بالخطوات

  • قم بالتسجيل في موقع بلوجر باستخدام ايميل جيميل الخاص بك وذلك لان بلوجر وجيميل تابعين لجوجل ولا يمكن التسجيل في بلوجر بدون الجيميل.
  • بعد الدخول الي موقع بلوجر عبر هذا الرابط www.blogger.com قم بالضغط علي انشاء مدونة جديدة.
  • قم مباشرة بوضع اسم المدونة الخاصة بك والرابط الخاص بالمدونة وللعلم سيكون متبوع ب blogspot.com واختيار الثيم او الشكل.
  • إضغط علي زر أنشاء المدونة لكي تستطيع أن تدخل الي لوحة تحكم بلوجر مع أول مدونة لك علي الانترنت ولك الان الصلاحيات كاملة للتعديل والتخصيص.

طريقة عمل مدونه خاصه بك بالخطوات المصورة

قم بإتباع الخطوات التالية بالصور اذا لم يكن القسم السابق واضحاً بالنسبة لك, في هذا الجزء ستتعرف علي كيفية انشاء مدونة علي جوجل بالصور بالشكل الممل خطوة بخطوة لكي لا تضيع أهم التفاصيل مع شرح دقيق لكل خانات الموقع لذا كن يكظاً لكي لا تفوت المعلومة كاملة أقراء بتأني لكي تفهم ما أقوله لك.

بعد التسجيل في جيميل واتمام الحساب ستفتح لك هذه النافئة قم مباشرة بالضغط علي المربح المكون من 9 مربعات كما بالصورة التالية لكي تستطيع ان تفتح التطبيقات التي توفرها جوجل للمستخدم بشكل مجاني ستري كما بالصورة علامة بلوجر ذات اللون الاصفر وحرف B الذي يظهر بملئ الايقونة وبعدها تابع معي.

انشاء مدونة مجانية
انشاء مدونة مجانية

الخطوة الاولي : التسجيل في بلوجر وانشاء مدونة مجانية.

بعد الدخول الي بلوجر عبر الرابط التالية www.blogger.com او عن طريق الخطوة التي شرحتها بالقسم بالاعلي او بالصورة بالاعلي ستفتح لك واجهة كما بالصورة التالية ستقوم بالضغط علي زر انشاء مدونة وستقوم بملء البيانات التالية والتي هي مهمة للغاية.

اسم النموذج : هنا ستقوم بوضع أسم لمدونتك وهنا لا يشترط اسماً معيناً فلك الاحقية ان تضع أي اسم يخطر علي بالك بمثال " مدونة محمد, محمد تك, تقني بلس, تحميل برامج, العاب اونلاين, كورة اونلاين الخ.." هنا أي أسم يمكنك وضعه.

العنوان : هنا يجب عليك أن تضع رابطاً او عنواناً لمدونك فريد من نوعه لا يستخدمه غيرك وعندما تجرب أن تكتب سيقوم جوجل بالتحقق ما اذا كان الاسم متوفر ام لا اذا كان متوفر ستظهر لك علامة صح خضراء اما اذا لم يكن متوفر ستظهر علامة استعجاب صفراء فتقوم بإقتراح اسماً اخر بمثال " texh4all, medotech, teqani plus, program, download blogger template etc.. " وبعدها سيكون مربوط باسم جوجل وهو blogspot.com.

المظهر : هنا ستختار قالب او شكل للموقع الخاص بك وهنا جميع الاشكال بدائية ومجانية ايضاً ولكن لن تقوم باستعمالها عاجلا ام اجلا ستقوم بتغير القالب الخاص بك ببديل وهناك العديد من قوالب بلوجر موجوده اون لاين مجاناً للجميع, بعدها ستقوم بالضغط علي زر انشاء مدونة لكي تقوم بالدخول الي الخطوة التالية مباشرة.

كيفية انشاء مدونة والربح منها
كيفية انشاء مدونة والربح منها

الخطوة الثانية : شرح موقع بلوجر بعد التسجيل


طريقة عمل مدونه خاصه بك بالخطوات المصورة

بعد التسجيل واختيار الاسم والعنوان والقالب كما بالصورة السابقة ستقوم بالتوجه تلقائياً الي الصفحة التي بالصورة التالية وفي هذا القسم سأقوم بشرح كل ما بالصورة شرحاً مفصلاً لكي تشعر بالراحة في التعامل مع هذه الاقسام وتفهمها فهماً كاملاً لذا تابعوا المقال للنهاية لكي لا تشعروا بالتوهان.

علي اليمين بالاعلي هناك اسم المدونة والسايد بار الخاص بالاقسام وعلي اليسار هناك البانل الخاص الذي يظهر فيه محتويات الاقسام التي سنقوم بشرحها بالصور.

المشاركات : في هذا القسم ستري المشاركات التي قد قمت بكتابتها والتي ستقوم بالكتابة من خلالها ستري زر مشاركة جديدة وعند الضغط عليه سيدخلك اليصفحة كتابة المواضيع كما بالصور التالية ستقوم بكتابة الموضوع كاملا ومن ثم ستقوم بالضغط علي زر نشر كما بالاعلي وهذا هو كل ما هو موجود في القسم المشاركات.

blogger شرح
blogger شرح

إحصائيات : في قسم الاحصائيات ستري كامل احصائيات موقعك او مدونتك, ستقوم بمتابعة احصائيات الموقع من عدد الزوار يومياً وعدد المتابعين والمنشوارت الشائعة في الموقع او المدونة وذلك تحديداً باليوم والاسبوع والشهر وكل الوقت ومصدر الزيارات سواً من جوجل او الفيس بوك او اي مصدر زيارات خارجي مع صورة للخريطة التي يظهر فيها أبرز الدول التي يدخل لك منها الزيارات ويمكنك رؤية كل الاحصائيات في الاقسام الفرعية التابعة لقسم احصائيات.

انشاء مدونة الكترونية

الأرباح : في هذه الخانة او هذا القسم ستتمكن من رؤية ما اذا كان مدونتك مربوطة بادسنس ام لا واذا كانت مجانية ستتمكن من التقديم الي جوجل ادسنس من خلال هذا القسم.

blogger شرح

الحملات : علي النقيض للقسم السابق اذا كنت تقوم بعمل حملات ممولة لنشر موقعك عن طريق برنامج او موقع جوجل ادورد الخاص بجوجل ايضاً ستري هنا الحملات الخاصة بك وما الي ذلك من معلومات خاصة بالحملات.

انشاء مدونة شخصية

الصفحات : في هذا القسم ستتمكن من انشاء صفحات تابعة للمدونة مثل الصفحات المطلوبة والمشهورة كفصحة سياسة الخصوصية وصفحة من نحن وصفحة تواصل معنا وما الي ذلك من الصفحات التي يمكنك انشائها بسهولة من هذا القسم.

انشاء مدونه

التخطيط : في هذا القسم ستتمكن من رؤية التخطيط الخاص بالقالب وهنا يمكنك اضافة اضافات بلوجر وازالتها واضافة اعلانات ادسسن او اي شركة اخري وازالتها بسهولة والكثير والكثير من التعديلات التي يمكنك انشائها علي القالب من خلال هذا القسم وهو يختلف باختلاف القالب.

انشاء مدونه خاصه بي
انشاء مدونه خاصه بي

المظهر : في هذا القسم ستتمكن من اضافة وتغير والتعديل علي القالب عن طريق الاكواد الخاصة بالقالب في هذا الجزء سيتطلب منك معرفة مسبقة بلغات البرمجة او شرح شامل بالصور او بالفيديو لكي لا تقوم بتخريب الموقع اثناء التعديل او التركيب.

انشاء مدونة علي بلوجر

إعدادات : في هذا القسم الكبير ستجد جميع اعدادات الموقع من لغة لتاريخ لاسم لربط الدومين المدفوع لاكواد السيو للاعدادات العامة والمزيد المزيد من الاعدادات المطلوبة في هذا القسم اطلع عليها وتعرف عليها واذا واجهة اي مشكلة لا تتردد في ذكرها في التعليقات بالاسفل.

انشاء مدونه

قوالب مدونة بلوجر Blogger Template

تحميل قوالب بلوجر هو الخطوة التالية لك لكي تستطيع البدء في تحقيق الارباح في بلوجر يجب عليك ان تختار قالب بلوجر احترافي بمعني الكلمة ويجب علي القالب ان يكون مهئ لمحركات البحث وسريع ومتوافق مع الموبايل ريسبونسيف, ويكون القالب كاملاً بالتعديلات وهناك العديد من قوالب بلوجر معربة وسريعة واحترافية موجودة علي صفحات الانترنت منتشرة بشكل كبيرة وسأقوم بتحديث المقال بالقوالب الاحترافية.

قم بالبحث بعناء عن قالب بلوجر الذي تريده والذي يكون مناسب لمجال موقعك فقالب بلوجر تقني يختلف عن قالب سوق الكتروني لبلوجر يختلفا عن قوالب المجلات والاخبار فكل له شكله وتصميمه فأحسن اختيارك للقالب تملك راحة الزائر وحب جوجل لك والملايين من الزيارت مما يترتب عليه العديد من الارباح.

شراء وتركيب دومين جودادي علي بلوجر

يمكنك ان تقوم بشراء دومين من منصة جودادي وسبق لي وشرحت هذا الامر ستجده في هذا الموضوع " أحدث كوبونات جودادي GoDaddy Coupon 2020 - دومين .com بـ 1$ فودافون كاش ".

بعد ان تقوم بشراء الدومين ستحتاج الي شرح طريقة ربطه ببلوجر وهذا ما ستجده في هذا الفيديو.



انشاء موقع craigslist علي بلوجر

craigslist-sandiego.com
craigslistsandiego.live
craigslistsandiego.store
craigslistsandiego.co
craigslistinsandiego.com
craigslistsandiegocounty.com

تعليقات
10 تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -