أخر الاخبار

فوتوشوب اونلاين Canva Pro - تصاميم مجانية مع كانفا برو اونلاين

فوتوشوب اونلاين Canva - تصاميم مجانية مع كانفا اونلاين

في حال كنت مصمم جرافيك أو مدون علي بلوجر او ووردبريس او مسوق الكتروني وتعمل علي ادارة وانشاء حملات اعلانية علي مواقع التواصل وغيرها فأنت بالطبع تحتاج الي هذا الموقع, كانفا او Canva هي اداة انشاء تصاميم جرافيك اونلاين بدون الحاجة الي الفوتوشوب ولا غيره من البرامج الاخري وهذا ما سنقوم بشرحه اليوم.

باستخدام الرسومات والصور المخصصة ، يمكنك نقل موقع الويب الخاص بك إلى مستوى جديد وإبهار زوارك بتصميم احترافي. على الرغم من أن أدوات مثل Photoshop و Illustrator باهظة الثمن ، إلا أن Canva يوفر حلاً منخفض التكلفة يمكنه إنشاء صور ورسومات عالية الجودة.

في مراجعة Canva هذه ، سوف نستكشف ميزات Canva وخدماتها وأسعارها لمساعدتك على فهم كيفية توفير المزيد من الإضافات لصور موقعك على الويب. لنبدأ!


مقدمة إلى Canva

Canva عبارة عن منصة لتصميم الجرافيك وتحرير الصور عبر الإنترنت. يمكنك استخدامه لإنشاء رسومات مخصصة من البداية أو من القوالب ، وتحسين الصور بالقوام والتأثيرات. يوفر النظام الأساسي أيضًا موارد متنوعة للمساعدة في أعمال التصميم الخاصة بك ، بما في ذلك مولد لوح الألوان ومولد الشعار.

على عكس برامج Adobe Photoshop و Illustrator باهظة الثمن ، يمكنك استخدام العديد من ميزات Canva مجانًا. يمكّنك Canva من أداء العديد من مهام التصميم التي قد تتطلب Illustrator ، مثل إنشاء الرسوم البيانية والشعارات والوسائل المرئية الأخرى للمنشورات والعلامات التجارية:

كما أنه يحل بعض احتياجات تحرير الصور الأساسية. إذا كنت لا تستخدم العديد من أدوات Photoshop المتقدمة ، فبإمكان Canva تولي المهمة بسهولة ومساعدتك على اقتصاص صورك وتقويمها وإضافة تأثيرات إليها.

مراجعة Canva: أربع ميزات رئيسية

من خلال توفير العديد من وظائف التصميم الجرافيكي وتحرير الصور ، يمكن لـ Canva تجميل موقع الويب الخاص بك بسهولة. سواء كنت بحاجة إلى مشاركة البيانات المهمة أو تحتاج فقط إلى عناصر مرئية لتقسيم المحتوى المكتوب ، فستساعدك الميزات التالية.

1. إنشاء الرسوم البيانية لمشاركة البيانات

بالنسبة لمستخدمي موقع الويب ، يمكن أن تقطع الإحصاءات والبيانات شوطًا طويلاً. على الرغم من أنهم قد يقدرون رأيك ، إلا أن قدرتهم على الدعم بالأرقام تشير إلى أنك أجريت بحثًا ولديك إمكانية الوصول إلى الموضوع. تكمن المشكلة في أن ملء كمية كبيرة من البيانات في جدول ليس جذابًا بصريًا ، ولا يمكن دائمًا عرض المعلومات بوضوح.

من ناحية أخرى ، يمكن للمخططات والرسوم البيانية أن تنقل بياناتك بشكل فعال بينما تكون جذابة بصريًا في وسائل التواصل الاجتماعي أو منشورات المدونات. مع Canva ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية والمخططات لعرض بيانات جذابة. يمكنك الاختيار من بين أكثر من عشرين نوعًا من المخططات ، بما في ذلك مخططات Venn والمخططات الانسيابية والمخططات الشريطية والمخططات الدائرية.

يمكنك تخصيصه بسهولة عن طريق التعديل المباشر للبيانات أو إدخالها والسماح لـ Canva بإنشاء رسومات لك. بمجرد اكتمال الرسم أو الرسم ، يمكنك تضمينه في تصميم Canva آخر لاستخدامه في منشورات الوسائط الاجتماعية أو رسومات المدونة. يمكنك أيضًا استخدام تخطيطات مختلفة لإنشاء رسوم بيانية مفصلة.


2. تحرير الصور لتحسين جودتها

على الموقع ، تلعب الصور العديد من الأدوار. يمكن أن تكون صورًا فريدة لمنشورات مدونتك أو صور شخصية يمكن أن تضيف أصالة إلى علامتك التجارية أو جزءًا من محفظة أعمالك. بغض النظر عن وظيفتها ، فأنت تريدها أن تبدو في أفضل حالاتها. يعني هذا أحيانًا أن صورك تحتاج إلى بعض التحرير.

في Drooos ، نستخدم Canva لإنشاء جميع الصور المميزة لمنشورات المدونة. يمكن لـ Canva التعامل مع العديد من مهام تحرير الصور الأساسية ، مثل تسوية الصور واقتصاصها. يمكن أن تساعد أيضًا بعض التقنيات المتقدمة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدامه لتطبيق الورق الشفاف والفلاتر.

يمكن أن يساعدك هذا في تصميم صورك لتناسب خلفية منشورك أو إبراز عناصر معينة من الصورة. ستتمكن أيضًا من التحكم في جوانب مثل السطوع والتباين والتشبع لتكوين الصورة على موقعك لأول مرة.

3. تصميم الرسومات لتحسين مشاركاتك

يمكنك إضافة رسومات إلى منشور أو صفحة لأسباب عديدة. قد تحتاج إلى مشاركة رسم بياني لشرح بحثك. يمكن أن تضيف الصور المجمعة جاذبية مرئية إلى مشاركات المدونة الطويلة. أو قد ترغب في إنشاء الميمات الخاصة بك لإضافة بعض روح الدعابة (بدون الميمات ، ستكون مراجعة Canva غير مكتملة!).

بغض النظر عن احتياجات التصميم الخاصة بك ، قد يكون لدى Canva قوالب أو أدوات لمساعدتك على إنشائه. محرر السحب والإفلات البسيط سهل الاستخدام. يمكنك الاختيار من مكتبة الصور والرسومات والأيقونات المجانية من Canva ، أو تحميل مكتبتك الخاصة.

يوفر Canva أيضًا العشرات من الخلفيات المجانية لتستخدمها ، بالإضافة إلى عدد كبير من الخطوط. إذا شعرت بالعجز في أي وقت ، فستوفر المنصة موارد مفيدة. يمكنك التحقق من عجلة الألوان ودليل حجم التصميم ومجموعات الخطوط للإلهام.

4. استخدم التخطيطات والقوالب لتبسيط عملية التصميم

يتضمن Canva سلسلة من تخطيطات التصميم والقوالب لتبسيط عملية التصميم الخاصة بك. على الرغم من أن العديد منها مفيد لبعض المواقف التي ذكرناها بالفعل (مثل الرسوم البيانية والصور المجمعة) ، إلا أنها يمكن أن تساعدك أيضًا في تحقيق جوانب أخرى من علامتك التجارية.

على سبيل المثال ، يتضمن Canva قوالب شعارات يمكن استخدامها لإنشاء لافتات لموقعك على الويب أو لشركتك. يمكنك أيضًا إنشاء كتاب إلكتروني باستخدام قالب غلاف الكتاب الخاص به ، أو استخدام قالب الرسالة الإخبارية الخاص به لإضافة علامة تجارية مخصصة إلى رسائل البريد الإلكتروني التسويقية:

يمكن أن يؤدي استخدام القوالب إلى تسريع عملية التصميم مع الاستمرار في تمكينك من إنشاء كل عنصر بنفسك. مع Canva ، يمكنك تلبية جميع احتياجات التصميم من خلال منصة سهلة الاستخدام لتطوير علامتك التجارية بسرعة.

اسعار Canva

يمكنك استخدام أدوات Canva الأساسية مجانًا. يتيح لك إنشاء حساب مجاني الوصول إلى الوظائف الرئيسية المذكورة أعلاه ، بالإضافة إلى مجلدين ومساحة تخزين 1 جيجا بايت لتحميل الصور والرسومات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستفادة من مكتبة الصور والرسومات والخلفية والقوالب المجانية التي توفرها Canva.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الملايين من العناصر الأخرى التي يمكنك استخدامها مع حساب مجاني مقابل دولار واحد فقط لكل صورة أو رسم. إذا كنت تستخدم Canva لإنشاء عناصر ذات علامة تجارية مثل الملصقات أو بطاقات العمل ، فيمكنك أيضًا الدفع مقابل طباعتها. تقدم Canva مجموعة متنوعة من الزخارف وتجلب تصميمك إلى باب منزلك.

إذا كنت ترغب في استخدام جميع ميزات Canva - بما في ذلك التخزين غير المحدود وعناصر التصميم المجانية الحصرية وإعداد لوحة ألوان العلامة التجارية وإنشاء GIF وتعديل الحجم المخصص - يمكنك الاشتراك في خطة مدفوعة. لا يزال هذا الخيار ميسور التكلفة للغاية ، فقط 12.95 دولارًا شهريًا.

تحسين تصميمات Canva الخاصة بك للويب

يتيح لك Canva تغيير حجم التصميم لتلبية احتياجاتك. ومع ذلك ، لا تزال بحاجة إلى تحسين ملف الصورة قبل إضافته إلى موقع الويب. سيؤدي هذا إلى منع أي ملفات وسائط كبيرة من إبطاء وقت تحميل صفحتك ومنع المستخدمين من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

أسهل طريقة لحل هذه المشكلة هي تثبيت المكونات الإضافية لتحسين الصور مثل Optimole على موقع WordPress الخاص بك لتحسين ملفات الوسائط تلقائيًا. لن يمنع Optimole تصميم Canva الجديد الخاص بك من التأثير على موقع الويب الخاص بك فحسب ، بل سيحسن أيضًا جميع الصور الموجودة بالفعل على موقع الويب الخاص بك ويسرع تسليم CDN.

بالإضافة إلى تحسين محركات البحث ومعدل الارتداد ، يعد تحسين الصور أحد أفضل الممارسات التي يمكنها تحسين الأداء العام لموقع الويب. من خلال الجمع بين Canva و Optimole ، ستتمكن من إنشاء رسومات وصور لافتة للنظر لتحسين موقع الويب الخاص بك دون إبطائه.

ملخص مراجعة Canva

يمكن أن تصبح حلول تحرير الصور وتصميم الرسوم مثل Adobe Photoshop و Illustrator باهظة الثمن. ومع ذلك ، فهي مفيدة أيضًا لإنشاء صور عالية الجودة لموقعك. يمكن للبدائل ذات الأسعار المعقولة أن تحسن بشكل كبير جودة الصورة وميزانية موقع الويب الخاص بك.

في مراجعة Canva هذه ، غطينا الكثير من التفاصيل ، بما في ذلك بعض ميزاته الرئيسية. استكشفنا أيضًا خيارات التسعير المتاحة على النظام الأساسي وناقشنا أهمية استخدام المكونات الإضافية مثل Optimole لتحسين صور Canva.


كانفا برو canva pro

طريقة مميزة للحصول علي حساب مدفوع في موقع كانفا مجاناً وهي عن طريق الانضمام الي فريق من الفرق المدفوعة في الموقع بالتالي لن تحتاج لدفع ثمن الحساب بل سيتم فتح الملفات المدفوعة مجاناً بهذه الميزة, للعلم الروابط التالية متجددة.

Link 1 to 88 is Full
CP Team 93- (full)

تنويه هام! هذه المقالة بما تحتويه هي نتاج اجتهاد شخصي في البحث وتسهيل الوصول, في حالة حدث وكانت كافة الروابط لا تعمل فهذا مؤقتاً وليس دائماً, يرجي العودة مره اخري في وقت اخر, مع العلم اننا نقوم بإعلام المشتركين بالتحديث في قناة التليجرام من هذا الرابط, نحن نسعي بقدر طاقتنا والتوفيق من الله.
تعليقات
9 تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -