أخر الاخبار

أفضل 10 برامج لـ حرق ويندوز 10علي فلاشه USB

أفضل 10 برامج لـ حرق ويندوز 10علي فلاشه USB

أفضل الطرق المستخدمة في حرق ويندوز 10 على فلاشة USB بدون بذل تعب باستخدام 10 برامج سهلة الاستخدام ويمكن بواسطتها حرق اي ويندوز علي فلاشة او سي دي, لا تبحث كثيراً يا صديقي فأنت في المكان المناسب, هذه الأدوات والبرامج ستسهل عليك الكثير من الوقت والبحث. 

لماذا يتم حرق ويندوز 10 على فلاشة؟

الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في أيامنا هذه يميلون أكثر إلى استخدام الفلاش USB عوضاً عن استخدام القرص CD أو DVD وذلك لسهولة نقله والتعديل عليه والعديد من الأمور الأخرى, وهناك سبب أخر أكثر إقناعاً من الأول هو أن العديد من أجهزة الكمبيوتر تحتوي على منفذ CD وليس DVD مما يجبر المستخدم على حرق ويندوز علي فلاشة لان الويندوز حجمه أكبر من أن يتم حرقه على CD بل يتم حرقه على DVD.

هذا هو السبب الأساسي بالنسبة لي, الأقراص تستخدم مرة واحدة فقط ومن الممكن أن يتم إتلافها عن طريق الخطأ وفي هذه الحالة تخسر ما بداخلها بينما الفلاش USB يتم التعديل علي ما بداخله بل وحذفه وإعادة حرق او وضع الملفات مرة أخرى بداخلها.

إختصارات مهمة يجب عليك معرفتها

قبل البدء في عملية حرق الويندوز علي الفلاشة يجب علينا أن نعرف المصطلحات باللغة الانجليزية وما معناها بالعربية وما مفهومها وهل هي مهمة بالنسبة لي أم لا, هذه الجزئية مهمة جداً للمبتدئين, ذوي المعلومات المحدودة ولكي لا يقعوا في الأخطاء التقنية اثناء عملية الحرق يجب عليك معرفة المصطلحات كاملة.

خيارات البوت لودر (Bootloader Options): يقوم برنامج bootloader بتحميل نظام التشغيل. تتيح لك بعض برامج حرق ISO اختيار أداة تحميل التشغيل التي ستحتاجها لتثبيت نظام التشغيل الذي تريده.
Grub4dos: حزمة محمل إقلاع bootloader package مصممة للسماح للمستخدمين بالاختيار بين أنظمة تشغيل متعددة مثبتة على نظام واحد.
Syslinux: حزمة محمل إقلاع bootloader package خفيفة الوزن مصممة للسماح للمستخدمين الاختيار بين العديد من عمليات تثبيت Linux أو Unix.
QEMU: اختصار لـ Quick Emulator, هو أداة افتراضية للأجهزة. يسمح للمستخدمين باختبار USB قبل متابعة عملية الحرق.
حجم الكتلة (Cluster Size): يحدد أصغر مساحة متاحة لتخزين البيانات. بدلاً من تعيين قطاعات قرص فردية, يقوم نظام الملفات بتعيين مجموعات متجاورة من القطاعات تسمى المجموعات.
نظام الملفات(File System): يتحكم في كيفية الوصول إلى البيانات وتخزينها. بدونها, ستجمع بياناتك معًا بدون بداية أو نهاية. يحدد نظام الملفات سهولة الوصول. هناك أنظمة ملفات مختلفة متاحة, على الرغم من أن أداة الحرق الخاصة بك يجب أن تحدد متطلباتك عبر ISO الذي تستخدمه.
قطاع تالف (Bad Sector): تسمح لك بعض أدوات ISO إلى USB بإجراء فحص قطاع تالف. قبل بدء الحرق, سيتم فحص USB الخاص بك وإصلاح أي مخالفات لضمان سلاسة التثبيت. يشبه إلى حد ما إلغاء تجزئة سطح المكتب, ولكن على نطاق أصغر بكثير.

الآن, و بدون ترتيب معين, إليك أفضل أدوات حرق ISO الى USB المجانية.

Rufus

Rufus

برنامج Rufus المستخدم حرق iso to usb سواء كانت الويندوز إصدار 10 او ويندوز 8 وويندوز 8.1 او اي اصدار اخر, أنا شخصياً أفضل استخدام هذا البرنامج لانه أسهل البرامج المستخدمة بل وأفضلها من حيث الكفاءة والسرعة وهو الوحيد الذي لم يظهر لي أي أخطاء وقت استخدامه نهائياً.

مميزات برنامج Rufus: مخططات التقسيم Partition schemes, وأنظمة الملفات file systems, والكشف التلقائي عن ISO, ونوع النظام المستهدف, ووضع قابل للتمهيد, وعمليات فحص القطاعات التالفة bad sector, ووضع ISO write mode.
بجانب كل هذه المميزات هذا البرنامج هو الاول لدي الكثير من التقنيين و مستخدمي الويندوز, يتمتع أيضاً البرنامج بصغر حجمه وسهولة تحميله بل ولا يحتاج موارد ومتطلبات معينة لكي يعمل, ويتوفر نسخة للتثبيت ونسخة محمولة على الموقع الرسمي, سيسهل عليك البرنامج عملية حرق الويندوز الى ابعد الحدود, صديقي لا تفكر في الباقي قم باستخدام هذا البرنامج.

Windows USB/DVD Download Tool

Windows USB/DVD Download Tool

البرنامج الثاني في قائمتي لحرق الويندوز على فلاشة, برنامج وأداة Windows USB/DVD Download Tool المشهورة عربياً والتي رئيتها بشكل كبير في مواقع كثيرة وفيديوهات أكثر وعند الكثير من أصدقائي والتي تستخدم أكثر في حرق ويندوز 7 على فلاشة بجانب باقي الاصدارات.

صراحتا لم أجد بهذا البرنامج مميزات تذكر إلا أنه يقوم بحرق الويندوز على فلاشة ولكن أظهر لي العديد من المشاكل حين هممت بتجربته في العديد من المرات ولولا أني أفهم في الأمور التقنية لكنت توقفت أمام هذه المشاكل ولم استطع حرق الويندوز. لذا هذا هو الخيار الثاني والبديل لك لو لم يعمل معك برنامج روفوس.

RMPrepUSB

RMPrepUSB

علي خلاف البرنامج السابق فأن برنامج RMPrepUSB يتمتع ببعض المميزات التي لا يحتويها غيره منها علي سبيل المثال خاصية الـ Bootloader مع ميزة الـ file systems و overrides مع مميزات اخري مثل grub4dos, syslinux, QEMU تماماً مثل برنامج روفوس ولكن على نسخة مصغرة.

يعد برنامج RMPrepUSB أحد أفضل البرامج المستخدمة في حرق ISO to USB ولكن هو في المركز الثالث بالنسبة لي شخصياً, يمكنك استخدام هذا البرنامج عوضاً عن سابقه في القائمة Windows USB/DVD Download Tool لانه سهل وبه مميزات ليست موجودة في الآخر ولكن الأول بالنسبة لنا هو روفوس.

YUMI

YUMI

مميزات برنامج YUMI تنحصر في ميزة تعدد التشغيل او مالتي بوت Multiboot مع ميزة تحميل الايزو التلقائي ISO auto-download مع الميزة الاساسية وهي حرق الويندوز علي الفلاشة, يعمل هذا البرنامج في حرق لينوكس Linux بإعداداتها مع الويندوز بشكل سلس, من البرامج المميزة جداً بالنسبة لي والتي أنصح به دائما في حالة كنت تريد عمل Multiboot بأكثر من نظام تشغيل.

الترتيب هنا بناء على استخدامي الشخصي فمن الممكن أن يكون هذا البرنامج الرابع بالنسبة لحرق الويندوز على فلاشة ولكن الأول لعمل نظام متعدد Multiboot, لذلك استخدامك هو وجه المقارنة بالنسبة لك وليس اختياري, لان اختياري بناء على تجاربي الشخصية.

UNetbootin

UNetbootin

برنامج UNetbootin المستخدم في الأساس لـ Linux LiveUSB والمستخدم بشكل أوسع في لينكس عوضاً عن الويندوز ولكن أثبت هذا البرنامج كفاءة كبيرة في حرق الأيزو على فلاشة ويستحق بالفعل أن يكون أحد عناصر هذه المقالة, يحتوي هذا البرنامج علي ميزة التنزيل التلقائي لتوزيعات لينكس  ISO auto-download (Linux only) مما يتيح لك الاختيار من التوزيعات المختلفة ولكن لا تعمل هذه الميزة على الويندوز.

يحتوي البرنامج أيضاً علي مميزات اضافية مثل ميزة grub4dos وميزة syslinux الموجودة في أكثر من برنامج في هذه القائمة, هذا البرنامج مناسب جداً لمن يريدون حرق لينكس علي فلاشه ولو كانت المقارنة على لينكس وليس ويندوز لكان هذا البرنامج هو الأول في قائمتي.

أفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة هو؟ ….

الفائز بالسرعة هو YUMI. الفائز بخصوص المميزات وسهولة الاستخدام هو Rufus, والذي كان أبطأ 3 دقائق فقط من YUMI. علاوة على ذلك, تلبي كلتا الأداتان المحترقتان أسواق مختلفة قليلاً. Rufus هو لمرة واحدة ISO لإنشاء USB بينما YUMI ممتاز أدوات التشغيل المتعدد.

أدوات أخرى لحرق ISO الى USB اختبرناها ...

لقد اختبرت العديد من أدوات ISO إلى USB من أجل المنافسة - وتوفر لك أفضل صورة شاملة ممكنة. كانت هناك بعض الأدوات التي لم تحصل على الدرجة, لسبب أو لآخر. فيما يلي عدد قليل من البرامج والأدوات الأخرى:

XBoot هي أداة أخرى متعددة أنظمة التشغيل تتميز بتنزيل مدمج, ولكن الخيارات الأخرى كانت أسرع وأسهل إلى حد ما في الاستخدام. ومع ذلك, فإن وظيفة QEMU في XBOOT ممتازة.

يلائم WinToBootic بشكل مريح فئة الميزات الأساسية وسجل وقتًا مناسبًا أيضًا.

Passcape ISO Burner هي أداة حرق متعددة الوظائف, لكنها لن تعمل معي. لقد قرأت مراجعات إيجابية أخرى, لذلك قد يكون من المفيد البحث عن أفراد آخرين.

ISO to USB هو أداة أساسية أخرى. ومع ذلك, فإنه لم يجعل القطع يمر بوقت بطيء ونقص الميزات.

يحتوي FlashBoot على واجهة مستخدم لائقة ومعالج محترق لارشادك, لكنني تخليت عن الاختبار لأنه لم يصل إلى 50 ٪ بعد حوالي 40 دقيقة.

قامت UltraISO بنسخ ISO إلى USB بسرعة معقولة ولديها ميزة القدرة على تحميل ISO قبل النسخ للتحقق من ملفاتها.
ما هي أداة ISO-to-USB المفضلة لديك؟

نأمل أن تكون لديك الآن نظرة عامة أفضل على أفضل أدوات ISO الى USB المتاحة لك. علاوة على ذلك, يمكنك اختيار أداتك بناءً على سرعتها الأولية أو وظائفها أو مزيج من الاثنين.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -