القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

7 استخدامات لمفتاح USB اعدك انك لم تسمع بها من قبل !

7 استخدامات لمفتاح USB اعدك انك لم تسمع بها من قبل !

نسخدم الفلاشه او مفتاح USB بشكل يومي تقريباً في نقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر المختلفة بل وعمل نسخ احتياطية للملفات الخاصة وحفظها في أماكن آمنه والكثير من الاستخدامات الأخري الشائعة بيننا, ولكن ما خفي كان أعظم, هناك العديد من الاستخدامات الخفيه عليك كمستخدم لم تسمع بها من قبل.

علي سبيل المثال! هل تريد قفل وفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومنع المتطفلين من رؤية ما تقوم به علي الجهاز فقط باستخدام الفلاش ميموري او USB؟ هل كنت تصدق في الاساس ان ما تراه في الأفلام من الممكن أن يكون حقيقة؟, ما كنت تتخيله موجود بالفعل ويمكنك فعل هذا الأمر باستخدام الفلاشه بدون مشاكل و سأعرض عليكم الطريقة خطوة بخطوة.

هل تعلم أنه باستخدام الفلاشة USB flash drive ستتمكن من الاتصال بشبكة انترنت معينة بسرعة هائلة في أي جهاز بمجرد وضعك للفلاش ميموري بداخله!, هل تعلم أنه باستخدام الفلاش يو اس بي ستتمكن من تسريع ويندوز 10 بل واي اصدار من الويندوز وستجعل جهازك كالصاروخ! فقط باستخدام الـ USB flash drive.

هل أنت مستعد؟

قفل وفتح جهاز الكمبيوتر لحمايته من المتطفلين باستخدام USB

هل تمتلك عمل معين أو معلومات معينة في جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك ولا تريد من اخوتك ولا حتى المتطفلين علي جهازك رؤيتها بل ولا يمكنهم في الأساس فتح جهاز الكمبيوتر ولا استخدام الماوس ولا حتي لوحة المفاتيح إلا باستخدام الفلاش USB الخاص بك؟ صديقي بالفعل هذا الأمر موجود, تماماً كما بالافلام.

يقوم برنامج PREDATOR بتحويل اليو اس بي الخاص بك الى لوحة تحكم بالجهاز ومكوناته, عندما تريد مغادرة المنزل لبضع دقائق وهناك من بالمنزل ولا تريد ان يعلم ما تقوم به, فقط اخرج مفتاح USB من الكمبيوتر وبعدها باستخدام برنامج برادياتور ستتوقف الشاشة والماوس والكيبورد عن العمل ولن يستطيع أحد تشغيلهم الا بتركيب الفلاشة مرة اخرى.

تماماً كما كنت تفعل حين تغلق الويندوز الخاص بك ولكي تقوم بفتحه مرة أخرى يجب عليك كتابة الباسورد, ولكن هنا لا يوجد باسورد بل فلاشه.


تنزيل: PREDATOR لنظام التشغيل Windows

تشغيل البرامج في اي مكان بدون تنزيلها!

لكي تستطيع ان تقوم بفتح برنامج جوجل كروم على سبيل المثال على اي جهاز فأنت بحاجة الي تحميل البرنامج ومن ثم تقوم بتثبيته على الجهاز لكي تستطيع استخدامه ولكن هل سمعت من قبل بالبرامج المحمولة أو Portable Apps؟ هذه البرامج من الممكن ان تعمل في أي مكان بدون تثبيت.

لو كنت تتردد على أجهزة كمبيوتر كثيرة وتريد إتمام عمل معين لك على برنامج معين في كل مرة تجلس فيها على كمبيوتر مختلف فأنت بالتأكيد بحاجة إلى Portable Apps لكي لا تقوم في كل مرة بالجلوس على جهاز مختلف بتحميل وتنزيل وتثبيت البرنامج بل باستخدام الـ Portable Apps البرامج المحمولة والتي سبق لك تحميلها ووضعها علي الفلاشه.

يمكن نسخ التطبيقات والألعاب المحمولة بسهولة علي الفلاشة, يمكنك تشغيلها في اي مكان تريد بدون تثبيت, يمكن تقريباً تشغيل كل شيء باستخدام الفلاش!.

تسريع الويندوز باستخدام ReadyBoost

يمكنك تسريع Windows باستخدام ReadyBoost, هل تمتلك جهاز بطئ نوعاً ما بسبب قلة الموارد به وضعف الرامات Ram وتمتلك فلاش ميموري لا تستخدمه بشكل كبير! هل تعلم انه يمكنك تحويل الفلاش الى رام! نعم صديقي كما قراءت يمكنك تحويل الفلاش الى رام اضافية للجهاز لتساعدك على زيادة أداء وسرعة الجهاز.

يقوم الفلاش بتخزين الملفات المستخدمة بشكل متكرر. إذا كان من الأسرع القراءة من ذاكرة USB بدلاً من محرك الأقراص الثابتة, فسيقوم Windows بقراءة ذاكرة التخزين المؤقت لمحرك الأقراص المحمولة بدلاً من ذلك.

لن ترى زيادة كبيرة في الأداء إذا كان لديك محرك أقراص بسرعة 7200 دورة في الدقيقة. إذا كان لديك محرك أقراص ذي حالة صلبة, فلن يسمح لك Windows باستخدام ReadyBoost لأن ذاكرة التخزين المؤقت ستكون أبطأ من SSD.

لتمكين ReadyBoost, انقر بزر الماوس الأيمن فوق USB في مستكشف Windows, وحدد خصائص, واستخدم الخيارات الموجودة في علامة التبويب ReadyBoost. سيسمح لك Windows فقط بتمكين ReadyBoost إذا كان جهاز USB الخاص بك سريعًا بما فيه الكفاية, لذلك قد ترى هذه الخيارات غير نشطة لبعض الأجهزة. يتطلب ReadyBoost أيضًا محرك أقراص فلاش يحتوي على مساحة 256 ميجابايت على الأقل.

إنشاء نسخ احتياطية باستخدام Win32 Disk Imager

لو كنت تملك ملفات مهمة وتريد عمل نسخة احتياطية لها وتريد حفظها في جهاز متنقل يمكنك استخدامه في أي وقت وفي أي مكان الفلاشه هي أفضل شيء, يمكنك باستخدام برنامج Win32 Disk Imager تحويل usb الخاص بك الى مخزن نسخ احتياطية, كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج ومن ثم إدخال الفلاش الى الجهاز وتحديد الملفات المراد عمل لها نسخ احتياطي والنقر فوق زر Read فقط هذا كل ما في الأمر.

ولكي تستطيع الوصول الى الملفات كل ما عليك فعله هو وضع الفلاش في الجهاز وفتح البرنامج والنقر فوق Write.

تنزيل: Win32 Disk Imager لنظام Windows

تخزين وثائق السفر الحيوية

إذا كنت تسافر كثيرًا, فربما تكون قد ضللت وثائقك. يمكن بسهولة فقدان التأشيرات وتأكيدات الحجز وحتى جوازات السفر. يمكن أن يؤدي تغليف الأوراق في الحقيبة الخاطئة إلى مشاكل إذا ارتكب معالجة الأمتعة خطأ.

أحد الحلول هو حفظ جميع مستندات السفر على محرك أقراص USB صغير الحجم وحملها معك. قد يشمل ذلك حتى فحص جواز سفرك, إذا كان ذلك فقط لتزويد الهجرة بالمعلومات التي يحتاجونها لإجراء فحوصات خلفية إذا كان جواز سفرك مفقودًا.

تثبيت أي نظام تشغيل

يمكنك حرق ويندوز 10 أو أي نظام تشغيل مختلف على الفلاش بسهولة, لطالما كنا نستخدم القرص المرن CD, DVD لكي نقوم بحرق ويندوز عليه واستخدامه علي اجهزتنا ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح بإمكاننا أن نقوم بحرق الويندوز على usb عوضاً عن الأقراص التي من الممكن بسهولة تلفها.

يمكنك استخدام برنامج حرق ويندوز علي الفلاشة iso to usb بسهولة لحرق ويندوز اكس بي او 7 او 8 او 8.1 او 10 او حتي انظمة يونكس واوبنتو وغيرها من الأنظمة الأخرى.

من الممكن أيضًا إنشاء قرص تثبيت USB لنظام التشغيل macOS.

تصفح بشكل آمن مع نظام Tails Live

كلنا نريد ان نعمل في صمت لا نريد من أحد أن يتبعنا سواء كان هذا الشخص جهة حكومية أو احد المستغلين والنصابين أو حتى شركات اعلانية, ولكن كيف!

هل تعلم انه يمكنك ذلك باستخدام الفلاشه usb بسهولة بواسطة نظام التشغيل الغير اعتيادي Tails Live, على عكس أنظمة التشغيل الأخرى, يحافظ Tails Live علي خصوصيتك ويعمل علي إخفاء هويتك من التتبع ولا يقوم بحفظ السجلات, كما يقوم بتشفير كافة رسائلك الالكترونية والرسائل الفورية لكي تتمتع بأمان وخصوصية كبيرة على الانترنت.

تنزيل: نظام التشغيل Tails live

7 طرق مختلفة يمكنك استخدام محرك أقراص فلاش USB

الآن يجب أن يكون لديك فكرة عن الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام جهاز فلاش USB.


  • افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • قم بتشغيل التطبيقات المحمولة
  • تحسين أداء Windows
  • قم بتخزين الوثائق الحيوية للسفر
  • النسخ الاحتياطي لجهاز فلاش USB الخاص بك
  • قم بتثبيت أي نظام تشغيل
  • حافظ على أمانتك مع نظام تشغيل Tails
هل اعجبك المقال :

تعليقات